أرشيف المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 1 أبريل 2008

اعتصام موظفي البنك العربي امام الادارة في رام الله

وصلت رسالة من موظفي البنك العربي حول التضرر من انهيار سعر صرف الدينار وغلاء المعيشة .

وقالت الرسالة : "نرجو من موقع بانوراما ان يساعدنا في نشر هذا المقال والصور المرفقه كما عودنا في السابق على السهر لمصلحة المواطن وايصال صوته. وشكرا لحسن تعاونكم".

وهذا نص الكامل : "وهذا يعاني موظفو البنك العربي منذ اكثر من عام ونصف التضرر من انهيار سعر صرف الدينار وغلاء المعيشة, فقد تم الطلب من ادارة البنك عدة مرات تثبيت سعر صرف عمله الدينار كباقي البنوك العاملة في فلسطين".

واضافت الرسالة : " ادارة البنك كانت ترفض في كل مرة لادعائها بان ذلك قد يسبب خسارة للبنك علما ان التثبيت قد يؤدي الى الزيادة في الميزانية المخصصة للرواتب وقد يستفيد البنك منها في تخفيض الضريبة الشهرية على انها رواب ويقوم باسترجاعها كما هو متفق علية مع دائرة الضريبة" .
لذا قبل اجراء الاعتصام هذا اليوم تم اخذ موافقه النقابة العمالية في فلسطين وسلطة النقد الفلسطينية واعطاء البنك فرصة اسبوعين لتثبيت سعر الصرف لكنها رفضت كما كان في السابق وادعت ان الزيادة التي منحها للموظفين بقيمه 10 بالمئة قبل عام هي كافية ومع العلم ان هذه الزيادة تم اقطتاع نصفها للضريبة.
لذا قام موظفون اليوم وفي الساعة الرابعة بتنفيذ الاعتصام ولمدة نصف ساعة امام مقر الادارة الاقليمية في رام الله وتم مشاركة نقابات كافه البنوك العاملة في فلسطين والنقابات المستقلة .





ليست هناك تعليقات:

compteur de visites gratuit