أرشيف المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 26 مارس 2008

عمرو: الرئاسة الفلسطينية ملتزمة بالمبادرة اليمنية

أكد نبيل عمرو، المستشار الإعلامي للرئيس الفلسطيني محمود عباس التزام القيادة الفلسطينية ببنود المبادرة اليمنية كاملة كما هي دون السماح بفتحها للإضافة والتعديل.

نبيل عمرو

واتهم عمرو في مؤتمر صحفي عقد في مقر المقاطعة بمدينة رام الله قبل ظهر اليوم الاربعاء :"وفد حركة حماس بأنه يريد البدء من الصفر وإهدار الوقت والبدء بمزيد من الحوارات".
موضحاً :" أن المبادرة اليمنية للتنفيذ وليست للحوار".وطالب عمرو حركة حماس بالعودة كلياً عن "الانقلاب"، معتبراً :" أن ما طرحه وزراء الخارجية العرب والبند الأول من المبادرة اليمنية ومبادرة الرئيس اليمني كما هي التزام منا ولن نسمح بالعبث بها وإخفاقها بإدعاء المزيد من الحوار وفتحها من جديد وإضافة بنود عليها وهل ليست مجرد مقبولة لنا بل متلزمون بها".
وقال مستشار الرئيس: "نحن جاهزون لفتح صفحة جديدة وشرط ذلك عودة حماس عن الإنقلاب" .
وأعرب عن رفضه لما يقال من تأثيرات إسرائيلية أمريكية على صنع القرار الفلسطيني الرسمي، موضحاً ذلك بقوله: "نحن نتبع المصلحة الفلسطينية العليا وتشكيل حكوماتنا وإطاراتنا وفق مصلحتنا ".

حماس: تصريحات نبيل عمرو محاولة للتنصل من إعلان صنعاء
تعقيباً على تصريحات نبيل عمرو مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول رفض الحوار مع حركة حماس باعتبار أن المبادرة اليمنية هي مبادرة للتنفيذ وليس لفتح حوار جديد ، قال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس " ان حركة حماس تنظر بعين الخطورة لتصريحات نبيل عمرو لأنها تمثل محاولة للتنصل من إعلان صنعاء من قبل حركة فتح , إن هذه التصريحات هي خروج عن إعلان صنعاء الذي ينص صراحة على أن المبادرة اليمنية هي إطار لاستئناف الحوار , كما أنها تمثل عودة السلطة للحديث عن لغة الاشتراطات المسبقة التي تتعارض مع نصوص إعلان صنعاء".
وأضاف أبو زهري في تصريح له وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما صباح اليوم الاربعاء :" أن حماس تري فى هذه التصريحات استجابة مع الموقف الإسرائيلي الأمريكي الذي يرفض أي حوار فلسطيني داخلي ودليل على خضوع السلطة للتهديدات الإسرائيلية بقطع المفاوضات مع السلطة إذا ما قبلت الحوار مع حركة حماس " وفق وصف البيان.

ليست هناك تعليقات:

compteur de visites gratuit