أرشيف المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 26 مارس 2008

محاضرة لرئيس ديوان الرقابة المالية بجامعة جنين

ألقى الدكتور محمود أبو الرب رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية محاضرة في الجامعة العربية الأمريكية في جنين بعنوان "رقابة وتدقيق من أجل البناء والتنمية وتعزيز الحكم الصالح"،



نظمتها دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة.
وقد كان في استقبال الدكتور ابو الرب والوفد المرافق له لدى وصولهم حرم الجامعة الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة وعدد من كبار موظفي الجامعة، وفي بداية المحاضرة رحب الدكتور صالح بالضيوف مقدماً شكره للدكتور ابو الرب على اهتمامه وحرصه على التواصل مع طلبة الجامعة وموظفيها، مشيراً الى الأهمية العالية لدور ديوان الرقابة في الحفاظ وتقويم مسيرة المؤسسات الفلسطينية.
من جانبه عبر الدكتور ابو الرب عن سعادته لوجوده في الجامعة وبين طلبتها الذين اثبتوا جدارتهم في سوق العمل، وقال أن الجامعة العربية الأمريكية تمثل أهم مشروع استثماري في محافظة جنين، ويجب علينا كأبناء جنين المحافظة على هذه المؤسسة بكل ما اوتينا من قوة، حيث تمثل منارة علمية ومفخرة لجنين وكل فلسطين.
وحول عمل الديوان قال الدكتور ابو الرب أنه تم وضع استراتيجية لعمله تعتمد على الحرص على تطبيق الانظمة والتشريعات والقواني الفلسطينية، واعداد تقارير رقابية ذات جودة عالية وموضوعية وموثقة، وتطوير القدرات المؤسساتية للديوان.
وأشار الى :" أن الديوان قام باصدار التقرير السنوي للعام 2006 وتم رفعه لرئيس السلطة ورؤساء الكتل البرلمانية، وكان من نتائج التقرير أن 6% من المؤسسات حصلت على تقدير ممتاز، 11% جيد، 31% متوسط، و 52% ضعيف وهذا يبين أن لدينا مؤسسات تعمل بلا نظام، الامر الذي يؤدي الى تغلغل الفساد".
ونوه الى :" أن في ظل غياب المجلس التشريعي، فإن الديوان يلجأ الى وسائل الاعلام المختلفة التي تناولت التقرير بشكل جيد، والجانب الآخر هو الرقابة الشعبية حيث أن دور المواطن مهم جداً من خلال التبليغ عن المخالفات الادارية والفساد مع توفير الوثائق والأدلة".
وفي نهاية المحاضرة أجاب الدكتور ابو الرب عن أسئلة واستفسارات الحضور.

ليست هناك تعليقات:

compteur de visites gratuit